العراق يوقع اتفاقا لحفر 40 بئرا في حقل مجنون النفطي

ذكرت وزارة النفط، الأربعاء، أن العراق توصل إلى اتفاق مع شركة “شلومبرغر” لحفر 40 بئرا نفطية في حقل مجنون العملاق جنوب البلاد.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان في بيان صحفي، اليوم، إن الاتفاق المبرم مع “شلومبرغر” يستهدف تعزيز إنتاج حقل مجنون النفطي، حيث جرى توقيع عقدين لحفر 40 بئرا في حقل مجنون، ويأتي ذلك للنهوض بمعدلات الانتاج في الحقل، فضلا عن احكام الادارة الفنية للحقل بالجهد الوطني.

مقالات ذات صلة

وأضاف الغضبان، ان “الوزارة حريصة على المضي في تنفيذ خططها لتطوير حقل مجنون النفطي بالجهد الوطني”، مبينا ان “الوزارة وقعت عقدين الاول لحفر 40 بئرا نفطيا في الحقل بين شركة نفط البصرة وشركة شلمبرجر، والثاني توقيع عقد تنفيذ المسح الزلزالي بالابعاد الثلاثة والبعدين للحقل بين شركة نفط البصرة وشركة الاستكشافات النفطية”.

واوضح ان “حفر 40 بئرا سيعظم معدلات الانتاج في الحقل التي بدورها ستوفر الايرادات المالية الاضافية لخزينة الدولة”، لافتا الى ان “تنفيذ المسوحات الزلزالية لحقل مجنون من قبل شركة الاستكشافات النفطية باسلوب الابعاد الثلاثة سيؤمن المعلومات الدقيقة لشركة نفط البصرة وسيمكنها من النهوض بواقع الانتاج في الحقل وزيادة الطاقات الانتاجية “.

يذكر ان حقل مجنون النفطي العملاق يعد من الحقول النفطية الضخمة في العراق وتبلغ الطاقة الانتاجية الحالية فيه اكثر من 240 الف برميل يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى