بيان تنديد لاستشهاد القائد الاحوازي حبيب أسيود شنقًا في سجون الاحتلال الايرانى

جبهة الاحواز الديمقراطية

نددت جبهة الاحواز الديمقراطية في بيان لها إعدام القائد الاحوازي حبيب أسيود شنقًا في سجون الاحتلال الايرانى اليوم السبت السادس من مايو ٢٠٢٣ و الذي خطفته سلطات الاحتلال الايرانى من تركيا عام ٢٠٢١ و اتهتمه ظلمًا و بهتانًا في سبيل ضرب الحركة الوطنية الاحوازية و تحديدًا قيادة حركة النضال العربي لتحرير الاحواز.
من جهته طالب السيد محمود احمد الأحوازي امين عام جبهة الاحواز الديمقراطية المجتمع الدولي باتخاذ الاجراءات الضرورية ضد الارهاب الايراني و التدخل السريع لوقف حركة الاعدامات المستمرة ضد الاحوازيين و استخدام كل الوسائل القانونية اللازمة ضد الارهاب الايراني و حماية المدنيين الاحوازيين من الارهاب الايراني كما ناشد احمد المجتمع الدولي بإرسال بعثة دولية للامم المتحدة الى الاحواز للكشف عن جرائم النظام الإيراني هناك و ايقافه.
ان السلطات الايرانية تستمر في ضربها للنسيج الوطني الاحوازي في كل مكان باستخدام القوة العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في كل مكان فإغتالت السلطات الايرانية القائد احمد مولى الاحوازي و تآمرت ضد حبيب جبر و عدد من مساعديه كما اختطفت الشهيد القائد حبيب أسيود و هددت باغتيال و اختطاف الكثير من الاحوازيين في كل مكان.
ان المجتمع الدولي و هو ينظر لما تقوم به السلطات الايرانية من قتل و خطف و تفجيرات في كل مكان و عاجزًا عن ادارة هذا الوضع بشكلٍ او بآخر يعطي الضوء الاخضر لاستمرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.
بناءً على هذا تطالب جبهة الاحواز الديمقراطية المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات صارمة ضد الارهاب الايراني و تقف ضد إيران في مثل هذه الجرائم و تركز على حقوق ألشعب الاحوازي و مايعانيه من جرائم و اضطهاد من قبل الاحتلال الايرانى.
جبهة الاحواز الديمقراطية ٦ مايو ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى