گول چذب

الى موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بسم الله الرحمن الرحيم” وجحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلما وعلوا فانظر كيف كان عاقبة المفسدين “صدق الله العظيم ..

مقالات ذات صلة

سنعرض لكم مايدور في وزارتكم من مفاسد وسفالة وأهم رواد الفساد والخسة وقلة الشرف والنجاسة… غالبيتكم تعملون وتقدمون الخدمة العامة على حساب صحتكم ووقتكم وتعملون بكل جد وأمانة وشرف وتؤدون ما عليكم من واجبات وأكثر بالمقابل لا تحصلون على ابسط حق من حقوقكم التي كفلها لكم القانون . وغيركم من المسؤلين الساقطين وبلا دين وأخلاق يصعدون على اكتافكم مستغلين بذلك عطائكم وتعبكم وجودكم بلا اي تقدير لتلك الجهود….
سنتطرق لبعض شخوص وزارتكم ونحن متأكدون بأن اغلبكم على علم بما يدور ويحدث الا انكم مغلوبين على أمركم
١) وزير اللا تعليم و لا النبيل (د. نبيل كاظم) الملقب بالوزير النائم صاحب الهوامش الخائفة… وزير ضعيف…. من الأعمال المخجلة والتي لاتنم عن وزير يتحمل مسؤلية اعماله حيث قام بارجاع معظم الموظفين الفاسدين الذين استبعدهم الوزير السابق (د. قصي السهيل/وهو وزير فاسد أيضا) كأنما ينتقم لنفسه من الوزير السابق لان (د. قصي) قد استبعده من منصبه عندما تسلم الوزارة….
في عهد الوزير الحالي (د. نبيل) تعد اسوء وزارة للتعليم يعلم بكل مايدور من مفاسد في وزاره دون أن يحرك اي ساكن في ذلك.في بداية الازمة السياسية التي حلت سافر الوزير الحالي إلى إحدى الدول وكان السبب في سفره لنقل ارصدة حسابه المصرفي إلى جهة أخرى خوفا من تتبعها في حال مساءلته.
جاء بمدير مكتب من أبناء مدينته وهو شخص منحط أخلاقيا (سنتكلم عنه) ومن إشارات ضعف الوزير الحالي مجيء (د. صلاح هادي) كرئيس لجهاز الإشراف والتقويم العلمي (سنتكلم عنه) رغما عن أنف الوزير بينما تمت المحاولة ايام الوزير السابق بعد أن قام بطرد د. صلاح من دائرة البعثات لاعادته إلى منصبه حيث لم يتمكن د. صلاح من الرجوع إلى الوزارة لان د. قصي السهيل رفض عودته بكل قوة وقال لهم (لو اني لو صلاح بالوزارة) .

( كول چذب ) .
٢) مدير مكتب الوزير(د. رافد خيون) الملقب بالخنزير… شخص بلا شرف يتقاضى رواتب شهرية من بعض الجامعات والكليات الاهلية…. تم نقله خارج مقر الوزارة لأسباب أخلاقية… حيث يمارس هو ورفيقه د. احمد جعفر (سنتكلم عنه) أعمال وممارسات غير أخلاقية… سهرات وعزائم مع مومسات في شقة لهم… وعلاقة د. رافد مع د. حسين علي /مدير الاهلي. د صلاح الكل يعلم بها بابتزاز الجامعات والكليات الأهلية الموجودة حاليا وكذلك التي هي لازالت في طور التاسيس… انها شبكة من الفاسدين.. إضافة إلى علاقات د. رافد المشبوهه مع بعض  الموظفات الرخيصات (نعرف اسماء البعض منهن) لانستطيع ذكر أسمائهن /استغفر الله. هناك محاولة لان يكون معاون مدير عام الدائرة القانونية بعد أن تسلم د. احمد جعفر منصب مدير عام الدائرة القانونية وهيئوا له منصب بديل اخر (مدير قسم الدعاوى) حال خروج الوزير الحالي.
( كول چذب ).
٣) رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي (د. صلاح هادي) المعروف بشربه للخمر وسوء سيرته ذكرنا بعض الشيء عنه فيما سبق المدمن على شرب الخمر .عليه أكثر من شكوى في هيئة النزاهة (لماذا لايتم استدعائه) نحن نقول لكم : لانه يوم مع حزب الدعوة ويوم مع التيار الصدري….. قام بدفع مبلغ (٢) مليون دولار للأمين العام لمجلس الوزراء (حميد الغزي) و لمدير مكتب رئيس الوزراء (رائد جوحي) مقابل منصب رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المنصب شاغله بدرجة وكيل…. ود. صلاح يتقاضى مبالغ خيالية من الجامعات والكليات الأهلية ذلك بابتزازهم عن طريق اللجان وخاصة قبل فترة القبول ونزول دليل الطالب…. شخص لا يحترم الموظفين لانه انسان غير محترم والمعروف عنه بأنه عدو للموظف ويعد من أكثر المسؤلين صلافة وسوء خلق (عتل)….. وهو لايوافق على استحداث اي قسم الا بعد أن يدفع له مبلغ (١٠٠) الف دولار بالتعاون مع مدير مكتب الوزير (د. رافد) ومدير الاهلي(د. حسين).. قام صلاح هذا مؤخرا بوضع كاميرات عالية الدقة في ممرات جهاز الإشراف وربطها بشاشة كبيرة داخل غرفته الخاصة لمراقبة الموظفين والمارة من المراجعين وغيرهم مع احتواء تلك الكاميرات على لاقطات صوت وهذا لاتجده الا في جهاز الإشراف (دائرة تافهة) ٩٠٪ من الأعمال التي تقوم بها هذه الدائرة لا معنى لها معظم اقسامها لاشغل ولا عمل وخاصة ممن يحملون الالقاب العلمية غالبيتهم يقضون معظم وقتهم بالتصفح في الموبايل او تجدهم نائمون واضعين رؤسهم على مكاتبهم…. حاليا قام د. صلاح هادي بالتعاون مع د. حسين علي /مدير الاهلي بإيقاف القبول او تعليقة في كثير من الجامعات والكليات الاهلية لمخالفتها الضوابط ذلك عن طريق اللجان التحقيقية او التدقيقية او لجان الامتثال الطاقة الاستيعابية او غيرها سيتم لاحقا وسيرى وسيسمع الجميع (برفع التعليق) كل ذلك لا لتنفيذ القانون وترصين العملية التعليمية بل لابتزازهم.
( كول چذب ).
٤) معاون مدير عام الدائرة القانونية (د. احمد جعفر) استلم منصب جديد (مدير عام الدائرة القانونية) شخص تعامله جيد مع موظفيه ومع المراجعين انه في الآونة الأخيرة افتضح أمره كذلك يتقاضى رواتب شهرية من بعض الجامعات والكليات الأهلية حيث أن بريد دائرته يرسل اول بأول لجامعات وكليات أهلية بالتعاون مع بعض الموظفين في نفس الدائرة…. وكذلك فضائح مدير قسم اللجان في الدائرة القانونية (م. م. ياسين خزعل) شخص سيئ الخلق (متملق وانتهازي) يقبل الأيادي والارجل في سبيل ابقائه في منصبه (هو الآن مهدد باعفائه من إدارة القسم) حيث قام د. احمد جعفر بالتريث بذلك بالتعاون مع وكيل الوزارة للشؤون الإدارية( د. على حميد) حيث جاء بحق(م. م. ياسين) هامش من الوزير باعفاءه من منصبه ونقله خارج الوزارة الا ان الامر لم ينفذ واخفي الهامش…. ياسين هذا يقوم باحتكار ترشيح رؤساءاللجان واعضائها لبعض أصدقائه مقابل هدايا يقدمونها اليه… حتى أنه يطلب الهدايا من الموظفين والموظفات دون خجل وحياء وأحيانا كثيرة يمنح الإجازات للبعض مقابل هدايا او وليمة تقدم اليه. ( كول چذب ).
٥) مدير دائرة الاهلي (د. حسين) الملقب بالنجس والوسخ الخمار الملحد قام بالسعي بكل الأساليب الوسخة باستحداث جامعة المعقل والمشرق وساوه وابن خلدون بعد أن تم دفع مبالغ هائلة لترويج معاملاتهم المتوقفة منذ سنوات ومن ضمن مادفع له شراءه لمنزل في حي الجامعة علاوة على قيامه باستحداث مالا يقل عن (٤٠) قسم في كليات أهلية حتى تم مؤخرا بأن قدمت اكثر من شكوى من قبل كليات اهلية بخصوص استحداث تلك الأقسام وتم تشكيل لجان تحقيقية حول ابتزاز تلك الكليات لفتح تلك الأقسام الا ان تلك اللجان تم غلق التحقيق فيها بعد أن تفاوضوا مع عمداء تلك الكليات او معاونيهم والضغط عليهم لتغير افاداتهم كان من ضمن تلك الكليات كلية الشيخ الطوسي.
كذلك مايقوم فيه مدير الاهلي د. حسين من الاتفاق مع بعض شخوص الجامعات والكليات الاهلية لخلق مواضيع واشكالات وهمية غير حقيقية ولا وجود لها اصلا على أن يقوم ذلك الشخص بايهام المستثمر بوجود مشكلة وانه سيتم حلها بدفع مبلغ معين وهكذا يسحب ذلك الشخص المبلغ المطلوب من المستثمر وبالتساوي مع مدير الاهلي….. الان قام مدير الاهلي بالاتفاق مع د. رافد ود. صلاح بغلق عدة اقسام وكذلك تعليق القبول فيها كاسلوب من أساليبهم الوسخة وسيتم معالجة ذلك برفع التعليق بعد الاتفاق معهم مقابل مبالغ خيالية بعد استحصال موافقة الوزير النائم على ذلك….. إضافة إلى السهرات الاسبوعية في جامعات وكليات أهلية.
( كول چذب ).
٦) مدير قسم الاستحداث في دائرة الاهلي (د. اشرف موفق) ذيل من ذيول د. صلاح ود. حسين شخص تافه الا انه انهي تنسيبه مؤخرا بعد أن اكتفى بالاموال التي حصل عليها من جراء مساهمته الفاعلة باستحداث الأقسام فهو لاعب قمار محترف /خطية مو طماع  ( كول چذب ).
٧) مدير قسم التخطيط في دائرة الاهلي (د. خالد) المعروف بفتان الوزير… ينقل كل شاردة وواردة للوزير بالحق والباطل يفرض عليه ترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية مثال ذلك عميد كلية الرافدين (د. ابو شعير) عميد لهذه الكلية لأكثر من ١٢ سنة وهذه مخالفة صريحة وواضحة لقانون التعليم العالي الاهلي رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦ حيث لا يجوز التمديد لأكثر من مرتين الا ان واقع الحال ان هذا العميد لا يزال يمارس مهامه كعميد للكلية رغم اللجان العديدة التي اوصت بإنهاء تكليفه.
( كول چذب ).
٨) مدير عام الدائرة الادارية والمالية (د. اسعد) حاصل على نوط الشجاعة ولكن لماذا؟ لمساهمته بقمع الانتفاضة الشعبانية كما ذكر احد الموظفين وملفه موجود…. شخص متكبر ولديه مجموعته الخاصة داخل الدائرة… طبعا حاله في ذلك حال باقي المدراء العالمين.
( كول چذب ).
٩) معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية (ايمان محمود) المتسترة تحت عباءة التيار الصدري… صاحبة الزي الزيتوني ايام النظام السابق الموظفة في وزارة الدفاع… تستبعد اي موظف او موظفة وتقوم بنقله بكل بساطة لا لسبب الا لكون ذلك الموظف او الموظفة لا يقوم بنقل الاخبار لها وخاصة تركيزها على نقل الموظفات المحترمات اللاتي لا يقمن بنقل الاخبار والفتنة على زملائهن من الموظفين والموظفات (اي انحطاط هذا) إضافة إلى الهدايا التي تقدم إليها من رؤساء الجامعات الحكومية وتمشية كل أعمال السيدة وتلاعبها بملاكات تلك الجامعات والمتوسط لمعارفها لقبولهم في الدراسات العليا
١٠) لا نرغب بذكر اسماء بعض مسؤولي ومسؤولات الشعب في الدائرة القانونية ودائرة التعليم الجامعي الاهلي الذين ينفذون كل مايطلب منهم من مدرائهم بصمت هل تعلمون لماذا؟ لان الكل مستفيد (كل مدير جاب مسؤول الشعبة وياه).
( كول جذب ).
١١) اللجان التي تشكل في جهاز الإشراف والتقويم العلمي والخاصة بالامتحان التنافسي للدراسات العليا حيث يقوم المسؤلين في جهاز الإشراف ومنهم معاون رئيس الجهاز للشؤون العلمية (د. عبد الجبار علي) برفع ووضع اسماء حيث يقومون بتغيير اسماء الاساتذة لمرات عدة ووضع بعض الاساتذة  للمراقبة في الجامعات التي فيها طلبة من معارفهم سواء من معارف المسؤولين في جهاز الإشراف او من معارف الاساتذة لكي يتم تمرير هؤلاء الطلبة في الامتحان(٩٠٪ من هؤلاء الطلبة ينجحون في هذا الامتحان عن طريق الواسطة).
( كول جذب ).
١٢) يا مدير مكتب الوزير ويا رئيس جهاز الإشراف ويا مدى التعليم الأهلي لماذا تخفون الشكاوى المقدمة على عميد كلية البصرة للعلوم والتكنلوجيا الاهلية (د. الرديني) ولماذا لا تنفذون توصيات اللجان التحقيقية التي اعفت عميد الكلية من منصبه….. وانت يا مدير قسم الإشراف الجامعي في جهاز الاشراف(د. احمد محمد) لماذا لاتنجز أعمال لجنتك ام ان (د. صلاح هادي) لا يرضى على توصيات اللجنة لكونه متواطئ مع عميد الكليةقصة كلية البصرة للعلوم والتكنولوجيا المتمثلة بالدكتور محمد الرديني فهو مستثمر وغير مستوفي للشروط القانونية في الكلية اعلاه كون اختصاصه غير مطابق باعتباره حاصل على دكتوراه لغة عربية واقسام الكلية اختصاصات علمية وليست انسانية الامر الذي يجعله غير مستوفي للشروط المنصوص عليها في قانون التعليم الجامعي الاهلي حيث قام صلاح استنزاف منه اموال طائلة لغرض ابقائة في منصب عميد كلية البصرة للعلوم والتكنولوجيا فضلا عن حالات التزوير والتلاعب بالسجلات الصادرة والواردة والماستر شيت ولكونه مزور رسمي وتوجد عليه شكاوى كثيرة لم يؤخذ بها ورغم ذلك صدرت عليه لجان تحقيقية اوصت باعفاءه من مهامه بشكل نهائي الا ان صلاح الفتلاوي تستر على الامر من خلال اخفاء هوامش مصادقة معالي الوزير والتي تتضمن باعفاءه من منصبه الامر الذي حصد من خلالة صلاح الفتلاوي بمبلغ وقدرة ( مليار وستمائة مليون دينار) ليستثني امر اعفاءه من خلال التريث واصدار كتاب تريث بالفقرة الخاصة باعفاءه بحجة الامتحانات التي مضى على انتهائها فترة طويلة .وجميع ماذكر بخصوص الرشوة من قبل الرديني موثقة بشكل رسمي والوزير على دراية بالامر عندما تم تزويدة بما يثبت بان صلاح مرتشي من خلال عقد بين طرفين الرديني والمحامي الذي ينوب عن صلاح الفتلاوي وتم تزويد ماذكر اعلاه بشكل تفصيلي ودقيق من خلال هوامش من المذكور الرديني الى مدير مكتب الوزير رافد خيون والوزير شخصيا .ولم يتم تنفيذ ماجاء بتوصيات اللجنة التحقيقية..
( كول جذب )
بسم الله الرحمن الرحيم
( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )
صدق الله العظيم

وزير سابق
منقول….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى